تكوين مهني: تدشين مركز الامتياز بالرويبة (الجزائر العاصمة) في فبراير 2016

أعلن مدير التكوين و التعليم المهنيين بولاية الجزائر السيد أحمد زغنون يوم السبت أن مركز الامتياز للتكوين في مهن الطاقة و الكهرباء بالرويبة (الجزائر العاصمة) الذي يعد ثمرة شراكة جزائرية-فرنسية سيتم تدشينه في فبراير 2016.

و خلال زيارة تفقدية إلى المؤسسة قامت بها الوزيرة الفرنسية للتربية الوطنية و التعليم العالي و البحث نجاة فالو بلقاسم مرفوقة بوزير التكوين و التعليم المهنيين محمد مباركي أكد السيد زغنون أن ” المركز يقدم تكوينا خاص بتقني سامي في الكهرباء التقنية و أن المركز سيدشن بمناسبة الدخول المهني لشهر فبراير 2016″.

كما اضاف يقول ” و قبل هذا يقدم المركز تكوينا في اطار تعاقدي لفائدة المؤسسات المختصة في الكهرباء التقنية و الطاقات و نحن نعمل في هذا الاطار”.

و حسب البطاقية التقنية الخاصة بالمشروع فان هذا المركز المنجز بمنطقة السباعات بضواحي الرويبة مزود ب 300 مقعد بيداغوجي و أربع ورشات مجهزة من مجمع شنايدر الكتريك و 200 سرير للنظام الداخلي.

و بفضل المساهمة المالية و البيداغودية للشريك التكنولوجي (شنايدر الكتريك) سيقوم مركز الامتياز بالرويبة بتكوين أساتذة و مؤطرين و تقنيين شباب في المهن ذات الصلة بالطاقة و الكهرباء.

و في تصريح للصحافة أشادت السيدة نجاة فالو-بلقاسم و محمد مباركي بهذا الانجاز الذي يعكس مستوى التعاون بين الجزائر و فرنسا في مجال التكوين المهني.

و أشارت السيدة نجاة فاليو بلقاسم قائلة “نحن بحاجة لصقل أنظمتنا للتكوين المهني و لهذا قررنا الاستثمار في مراكز الامتياز. و سيستفيد المتربصون من أحسن الكفاءات النظرية و التطبيقية في هذه المؤسسة”.

و أوضحت أن الوزارتين تعملان على العديد من المشاريع الأخرى لا سيما في قطاعي الفلاحة و السمعي البصري.

و اعتبر السيد مباركي أن هذا المركز سيكون “محركا” لتنمية التكوين المهني في الجزائر تطبيقا لإستراتيجية الحكومة التي تتمثل في إنشاء أقطاب الامتياز عبر الوطن و في كل فرع.

و هذه المؤسسة بالغة الأهمية لدرجة أنها موجودة في قلب حوض صناعي حيث تنشط أزيد من 500 مؤسسة تعمل في مجال الكهرباء التقنية و الطاقات.

و كان السيد مباركي قد أكد من قبل أن دخول سبتمبر 2015 لقطاع التكوين المهني سيتميز ب”تطوير مراكز الامتياز” بالشراكة مع المتعاملين الاقتصاديين العموميين و الخواص.

و أضاف الوزير أن “إنشاء مراكز الامتياز هو مسعى جديد للشراكة تبناه القطاع بهدف ضم قطاع الاقتصاد العمومي و الخاص إلى مختلف مراحل مسار التكوين المهني”.

و يعتبر هذا المشروع تتويجا لاتفاقية وقعت بداية ديسمبر 2014 خلال اجتماع باريس الثاني للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الفرنسية الرفيعة المستوى المتعلقة ب”بإنشاء مركز امتياز جزائري-فرنسي للتكوين في مهن الطاقة و الكهرباء.

و قد وقع سنة من قبل في يوم 16 ديسمبر 2013 وزارة التكوين و التعليم المهنيين الجزائرية و وزارة التربية الفرنسية بالإضافة إلى شنايدر الكتيرك-الجزائر بالجزائر العاصمة على تصريح نية مشترك من اجل “ترقية التعليم التقني و التكوين المهني في قطاع الطاقة و الكهرباء”.

و تقوم نجاة فاليو بلقاسم بزيارة عمل إلى الجزائر تدوم يومين لتعزيز و ترقية العلاقات الجزائرية-الفرنسية في مجال التربية و التعليم.

Share
داخل news, وطني
3 comments on “تكوين مهني: تدشين مركز الامتياز بالرويبة (الجزائر العاصمة) في فبراير 2016
  1. يقول nina:

    كيف يمكن التسجيل في مركز الامتياز للتكوين بالرويبة ؟

  2. يقول nina:

    كيف أستطيع التواصل مع مركز التكوين الامتياز للتكوين؟

اترك رد

نسخة من يومية المقــام

19-08-2017

تابعونا على الفايس بوك

أحوال الطقس

مواقيت الصلاة

فيديو الاسبوع

الانشودة الثورية الله ربي رحيم الشهداء

من ارشيف القناة