سيدي بلعباس : تجنيد 36 بيطري من أجل المراقبة الصحية للأضاحي عبر أسواق الماشية

سيدي بلعباس – جندت مصالح مفتشية البيطرة بولاية سيدي  بلعباس 36 طبيبا بيطريا من أجل ضمان المراقبة الصحية للأضاحي عبر مجمل أسواق  الماشية المنتشرة على مستوى إقليم الولاية حسب ما علم لدى المفتش البيطري  مختار بوهنة.

وأوضح ذات المسئول أنه مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك سطرت مفتشية  البيطرة لسيدي بلعباس برنامج عمل يشرف على تطبيقه 36 طبيب بيطري ينشطون عبر  مجمل أسواق الماشية الكائنة بمختلف بلديات الولاية من أجل الوقوف على الصحة  العامة للأضاحي المتوفرة في السوق.

 

وسيتم في هذا الإطار إصدار شهادات الصحة الجيدة التي يجب أن ترافق المواشي  خلال أي تنقلات قبيل عيد الأضحى حسب ما أضافه ذات المصدر مشيرا إلى أن  البرنامج المسطر للتفتيش البيطري سيطبق قبل وخلال يوم عيد الأضحى.

 

كما سيتم تطبيق برنامج مناوبة خلال يومي عيد الأضحى حيث يعمل الأطباء  البياطرة على مدار 48 ساعة وذلك من أجل مراقبة الأضاحي وتوعية المواطنين حول  أخطار الكيس المائي وكيفية التخلص منه.

 

كما سيتم بالموازاة مع ذلك تنظيم حملات تحسيسية وحصص إذاعية لتوعية المواطنين  في هذا الشأن وكذا الموالين من أجل توفير تغذية ملائمة لماشيتهم للمحافظة على  الصحة العمومية مع إنشاء شبكة معلومات لرفع مستوى يقظة المواطنين في هذا  الخصوص وفقا لما أشير إليه.

 

وفي ما يتعلق بالصحة الحيوانية على المستوى الولائي كشف المفتش البيطري أنه  لا وجود لأمراض حيوانية على غرار الحمى القلاعية خلال هذا العام مشيرا إلى أن  مجمل أسواق الولاية تخضع للرقابة البيطرية منذ شهر مارس الأخير وأن مكان جمع  وبيع المواشي محددة بقرار ولائي .

 

للتذكير تأتي هذه الإجراءات في إطار الحملة الوطنية “عيد بدون كيس مائي” التي  أطلقتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري.

Share
داخل news, مجتمع, محلي

اترك رد

نسخة من يومية المقــام

19-08-2017

تابعونا على الفايس بوك

أحوال الطقس

مواقيت الصلاة

فيديو الاسبوع

الانشودة الثورية الله ربي رحيم الشهداء

من ارشيف القناة