باحث من جامعة وهران-2 ينتخب نائبا لرئيس لشركة علمية دولية

انتخب الاستاذ الباحث الجزائري حبيب تيليوين من  كلية العلوم الاجتماعية بجامعة وهران 2 “محمد بن احمد” نائبا لرئيس مؤسسة  علمية دولية “المؤسسة الدولية لدراسات نوعية الحياة” المتخصصة في البحث في  مجال نوعية الحياة, حسبما علم يوم الاربعاء لدى المعني.

وأوضح الاستاذ تيليوين لواج “ان المؤسسة الدولية لدراسات نوعية الحياة التي  يوجد مقرها في فينيكس بالولايات المتحدة تعمل منذ انشائها سنة 1995 على ترقية  البحث في مجال نوعية الحياة”ي مضيفا ان انتخابه على مستوى اللجنة التنفيذية  لهذه الهيئة خلال سنة 2018/2017 يشرف “جميع الاسرة الاكاديمية الجزائرية”.

و كان هذا المختص في علم الاجتماع الذي يشغل منصب مدير مخبر البحث في  المسارات التربوية و الظرف الاجتماعي الذي تم انشاؤه في سنة 2001 بجامعة وهران  2ي قد انجز عديد الدراسات سيما حول نوعية الحياة و رفاهية الطفولة في الجزائر. 

كما اشار في هذا الصدد الى التحضير لدراسة اجتماعية جديدة حول رفاهية الطفل  في الجزائر التي ستتضمن توصيات تهدف الى “تعزيز الجوانب الايجابية” و “عكس  الاحاسيس الاقل ايجابية بأعمال مناسبة”.

أما على الصعيد الدولي, فقد شارك السيد تيليوين في اعداد دراسة حول “رفاهية  الاطفال في العالم” اشرفت عليها شبكة متخصصة في التحقيقات الاجتماعية مقرها  جامعة غوت بفراكفورت (المانيا) حيث تعد الجزائر البلد العربي الوحيد الممثل  فيها.

ويتكون رصيد هذا الباحث الجزائري من ثلاثين عملا دوليا منشورا من بينها بحث  حول “التنمية الاجتماعية للمجتمعات الاسلامية” بالتنسيق مع نظيره ريشار ايست  من جامعة بينسلفينيا (الولايات المتحدة).

 و شارك أيضا ضمن فريق المحررين عن القارة الافريقية للتقرير الدولي للسعادة  2017 الذي انجز لحساب منظمة الامم المتحدة التي أقرت منذ سنة 2012 يوما دوليا  للسعادة (20 مارس) من اجل ترقية هذا المفهوم الى “هدف انساني اساسي”.

و قد نال السيد تيليوين في سنة 2015 نظير اعماله جائزة علمية شرفية انشاتها  المؤسسة العلمية المعنية.

Share
داخل news, مجتمع, محلي

اترك رد

نسخة من يومية المقــام

18-10-2017

تابعونا على الفايس بوك

أحوال الطقس

مواقيت الصلاة

فيديو الاسبوع

الانشودة الثورية الله ربي رحيم الشهداء

من ارشيف القناة